مرحبا بكم في موقعنا
نيوتك للانظة الحديثةنيوتك للانظة الحديثةنيوتك للانظة الحديثة
00967770042124
9:00 ص - 9:00 م
صنعاء القادسية جوارمدارس السبعين
نيوتك للانظة الحديثةنيوتك للانظة الحديثةنيوتك للانظة الحديثة

اجهزة انظمة الحريق 0

انظمة حريق معنونة وغير معنونة

جهاز انذار الحريق عبارة عن نظام يساهم في الحد من حوادث الحرائق التي تحدث في المنازل أو الشركات أو المصانع او المحلات التجارية او الأماكن العامة. يساهم هذا النظام في تنبيه الأشخاص الموجودين في محيط الحريق فور بدايته، وتنبيه الأشخاص المعنيين بإطفاء الحرائق بشكل سريع ليقوموا بإطفائه. كما أن بعض اجهزة الانذار ضد الحريق تحتوي على نظام تلقائي يقوم بإطفاء الحريق بمجرد ظهور ألسنة النيران، أو تصاعد الدخان.

الهدف الرئيسي لأي جهاز انذار حريق

تنبيه الأشخاص الموجودين في المكان ليتمكنوا من الخروج قبل أن يصابوا بالأذى من النيران، وتنبيه الأشخاص المعنيين بإطفاء الحرائق ليتمكنوا من اخمادها بشكل سريع قبل زيادة الأضرار التي قد تلحق بالمكان أو الأفراد. ولكن تختلف بعض هذه الأنظمة في الطريقة التي تعتمد عليها في التنبيه.

وتنقسم انظمة الانذار الى :

1-اجهزة انذار الحريق المعنون(Addressable fire alarm system)

نظام انذار الحريق المعنون يشمل علي عدد من النقاط التي تتمثل في كواشف دخان وحرارة ولهب ومنول والتي يتم عن طريقها اكتشاف الحريق في منطقة معينة ولكن تحدد مكان الحريق بصورة دقيقة عن طرق رقم الحساس ويتم ذلك عن طريق لوحة التحكم الخاصة بالنظام والتي تحتوي علي شاشة ديجيتال تحدد رقم الكاشف الذي ارسل الاشارة واسم الغرفة او المكان المتواجد به الحساس او رقم المنول الذي تم الضغط علية مع تحديد مكانه وذلك عن طريق برمجة اللوحة وتسمية اماكن الحساسات عند التركيب ومن ثم يتم ارسال الاشارة الي الجرس والسارينة وcontrol module و Auto dialer ويتم توزيع الاجهزة طبقاً للتصميم الهندسي وكود الحريق .
ويتميز هذا النظام بسهولة تحديد الاعطال علي النظام وذلك عن طريق الشاشة الديجيتال

2-اجهزة انذار الحريق التقليدي(Conventional fire alarm system)

ظام انذار الحريق التقليدي يشمل علي عدد من النقاط التي تتمثل في كواشف دخان وحرارة ولهب ومنول والتي يتم عن طريقها اكتشاف الحريق في منطقة معينة ولكن لا تحدد مكان الحريق بصورة دقيقة ويتم ذلك عن طريق لوحة التحكم الخاصة بالنظام والمقسمة الي عدد من المناطق والتي يتم ارسال الاشارة اليها عن طريق الحساسات او عن طريق المنول بالضغط علية ومن ثم يتم ارسال الاشارة الي الجرس والسارينة وcontrol module و Auto dialer ويتم توزيع الاجهزة طبقاً للتصميم الهندسي وكود الحريق .

3- جهاز الإنذار والإطفاء التلقائي:

وهو الجهاز الذي يحتوي على نظام يقوم بتنبيه الأشخاص الموجودين في محيط الحريق، ومن ثم يقوم بإطفاء الحريق بشكل تلقائي فور ظهور ألسنة اللهب وتصاعد الدخان.

انظمة حريق معنونة
انظمة حريق غير معنونة

تقوم شريكتنا بتوريد وتركيب وصيانة جميع انظمة انذار الحريق وعمل تصميم لشبكة الانذار في جميع الماركات ما عليكم الا الاتصال بنا لمعرفة المزيد

كلمات الدلالية للبحث بجوجل

تركيب انظمة حريق

تركيب انظمة حريق اليمن

افضل انظمة حريق

مهندس انظمة حريق

شركة انظمة حريق

شركة انظمة حريق صنعاء

شركة انظمة حريق اليمن

تواصل معنا:

00967-770042124

[email protected]

Leave A Comment